السفارة الاميركية:اطلاق برنامج الفلبرايت للأساتذة
شارك الخبر

- اعلنت السفارة الأميركية عن برنامج الفلبرايت للأساتذة المقيمين للعام الأكاديمي 2013 - 2014، يمتد من 15 آب 2013 لغاية 31 أيار 2014 في جامعة ماريلاند على الساحل الشرقي (UMES).

وقالت :"الفلبرايت هو برنامج رائد ترعاه الحكومة الأميركية للتبادل التعليمي حول العالم، منذ العام 1946، وتبحث جامعة ماريلاند، عن استاذ لغة عربية لتطوير مواد اللغة العربية في الجامعة. على الأستاذ ان يدرس مادتين في اللغة العربية للمبتدئين والمتوسطين (Arab 101 - Arab 102) وتطويرمادتين جديدتين (Arab 201 - Arab 202). سيساعد عمل الأستاذ الجامعة على تطوير تعليم اللغة العربية وتمكين الطلاب منها.
يطلب من الاستاذ تنظيم ندوات حول مواضيع تتعلق باللغة العربية والعلاقات الأميركية - الشرق أوسطية بالاضافة الى نشاطات توعية ثقافية للجامعة ومحيطها.

على المرشح المؤهل لهذا البرنامج أن يكون:مواطن لبناني أو فلسطيني مقيم في لبنان لفترة طويلة.

حائز على شهادة الدكتوراة في اللغة أو الأدب العربي.
خبرة سابقة في تعليم اللغة العربية لطلاب جامعيين لا يتقنون اللغة وغرباء عن الثقافة العربية.

يتقن اللغة الإنكليزية بشكل يمكنه من التواصل مع جمهور لديه معرفة محدودة باللغة العربية.

لديه معرفة بمواضيع كالربيع العربي، العلاقات الأميركية -الشرق أوسطية، الحوار الديني بشكل عام والإسلام بشكل خاص، والعادات والتقاليد عند العرب.
لديه القدرة للتحدث في مواضيع معاصرة تهم المجتمع المضيف.

يجب تعبئة الطلب على الإنترنت في مهلة أقصاها 3 نيسان 2013، ترفض الطلبات غير المكتملة والتي لا تتقيد بالمهلة الزمنية.

اشارة الى ان الحكومة الأميركية تتكفل بمصاريف البرامج، بما في ذلك تذكرة السفر ذهابا وايابا، السكن والتأمين الصحي. إن المنافسة في هذا البرنامج هي على أساس الجدارة و كافة الاساتذة من جميع الإنتماءات هم مدعوون للتقدم.

التعريفات
شارك الخبر

التعليقات

إقرأ أيضا