تعرف إلى الطيار الروسي الذي قتل إثر إسقاط السوخوي
شارك الخبر

نشر موقع "إنفورم نابالم" الأوكراني ما قال إنها معلومات أولية عن الطيار الروسي الذي تحطّمت مقاتلته بعد أن استهدفتها تركيا.

 

وأشار الموقع إلى أن الطيار الذي قتل وتم تداول فيديو وصور يظهره جثة هامدة وحولها مقاتلون "تركمان"، هو رائد في القوات الجوية الروسية، ويدعى روميانتسيف سيرغي ألكساندروفيتش، ويحمل الرقم التسلسلي 0715323 وينتمي إلى الوحدة العسكرية رقم 69806 –شليابينسك في روسيا. كما نشر الموقع صورة الطيار مهشم الوجه، وصورة له قبل مقتله.
 


إلى ذلك، نشرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية صوراً للطيار أيضاً برفقة جندي شاب، ملمحة إلى أنه قد يكون ابنه، إضافة إلى مقتنيات استحوذ عليها المقاتلون من بقايا الطائرة، والتي يعتقد أنها تعود للطيارين.
 


يذكر أن تركيا أعلنت، الثلاثاء، إسقاطها لطائرة السوخوي 24 الروسية بعد أن انتهكت المجال الجوي التركي وإثر تحذيرات عديدة، بحسب ما أعلنت الرئاسة التركية.
من جانبها، أعلنت قيادة أركان الجيش الروسي أن أحد طياري مقاتلة سوخوي-24 التي أسقطتها تركيا قرب الحدود السورية قتل أثناء هبوطه بالمظلة.

 


وأدى إسقاط المقاتلة الروسية إلى ارتفاع التوتر بين أنقرة وموسكو، في حين اعتبر الرئيس الروسي أن هذا الفعل ستكون له عواقب وخيمة، واصفاً إسقاط الطائرة بأنه طعنة في الظهر.
 

 

في حين دعت كل من الولايات المتحدة وفرنسا إلى التهدئة.

التعريفات
شارك الخبر
/ المصدر: العربية

التعليقات

إقرأ أيضا