جعجع سعيد جداً باقتراب التوافق على نسخة منقّحة من المختلط برّي لـ المستقبل: التوافق أولويتي لقانون الانتخاب
شارك الخبر
 
 كتبت صحيفة المستقبل تقول: وسط أجواء تبشر باقتراب موعد التوافق على قانون جديد للانتخاب "زفّها" أمس رئيس حزب "القوّات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع، تواصلت المشاورات المكوكية بين الكتل النيابية لبلورة ما آل إليه اجتماع وزارة المال أول من أمس، فيما أكد رئيس مجلس النواب نبيه برّي لـ"المستقبل" أنه ينتظر من الحكومة "أن ترسل إلى مجلس النواب مشروع قانون الانتخاب"، موضحاً انه حاول مراراً اقتراح قوانين في المجلس.. وما مشي الحال. اللي ما بيجي منك بيجي من غيرك".


ولدى سؤاله عمّا آلت إليه نتائج اجتماعَي بعبدا ووزارة المال حول القانون، قال برّي: "بعد ما صار شي، بدنا ناكل عنب، حتى الآن لا يمكننا القول ان ثمة نتائج تحقّقت". وختم قائلاً: "أولويتي هي التوافق على قانون".


هذا الموقف جاء بعد ساعات من زفّ الدكتور جعجع بُشرى "أننا أصبحنا قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الحلم المنتظر بإقرار قانون جديد للانتخاب". وقال في حديث لوكالة "الأنباء المركزية" ان الصيغة الأكثر تقدّماً حالياً هي صيغة


القانون المختلط التي "تقدمنا بها مع تيّار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي التي أثبتت صوابيتها بدليل تأييد معظم الأفرقاء لها والتوافق على جعلها نقطة الانطلاق في المشاورات الانتخابية".


أضاف جعجع: "أنا سعيد جداً لأننا على عتبة التوافق على نسخة منقّحة من القانون المختلط، فما يطمح إليه اللبنانيون منذ سنوات سيصبح حقيقة قريباً بولادة قانون جديد يحقّق التمثيل الصحيح". ودعا مَن يعترضون على "المختلط" إلى تقديم "صيغة بديلة ونحن مستعدون للسير بها إذا استطاعوا تأمين توافق معظم القوى السياسية حولها". واعتبر أن ثلاثة عوامل ساهمت في بلوغ الخواتيم السعيدة: "وضوح موقف الرئيس ميشال عون وحزمه، والتحالف القائم بين القوّات والتيّار الوطني الحرّ، والموقف المتفهّم لتيّار المستقبل الذي ساعد على إقرار قانون جديد". 
التعريفات
شارك الخبر
/ المصدر: المستقبل

التعليقات

إقرأ أيضا