بسبب ترامب.. أمازون يعلن نفاد "1984"
شارك الخبر
 

ساهم تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة في نفاد جميع نسخ الرواية الشهيرة للروائي البريطاني جورج أورويل "1984"، من متجر أمازون.

وبدأت مبيعات الرواية، التي صدرت قبل أكثر من 60 عاما، في الارتفاع بشكل ملحوظ قبل أيام قليلة بعدما استعملت إحدى مستشارات ترامب مصطلح "الحقائق البديلة" لتبرير ما قام به المتحدث الجديد باسم البيت الأبيض شون سبايسر من نشر لأرقام غير دقيقة بشأن أعداد من حضروا حفل تنصيب ترامب.    

وتشابهت كلماتها مع عبارات مستعملة في الرواية، التي تسلط الضوء على كيفية قيام الأنظمة الشمولية والقمعية بالسيطرة على العقول وكبح الأفكار، إذ تداول صحفيون ومستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي نقاط تشابه عدة بين مقتطفات من الرواية، مع تصريحات المستشارة كلاين كونواي.

وبدورها أكدت بنغوين، أكبر دار نشر في العالم، أنها تعمل حاليا على طباعة 75 ألف نسخة من الرواية هذا الأسبوع، للوفاء بالطلب المتزايد عليها عبر متجر أمازون، وفقا لتصريحات المتحدث باسمها في صحيفة نيويورك تايمز.

ووفقا لمؤشر "نيلسن بوك سكان" فإن مبيعات رواية "1984" فاقت أكثر من 47 ألف نسخة منذ يوم الانتخابات، في زيادة بنسبة 30% عن العام الماضي.

 

التعريفات
شارك الخبر
/ المصدر: سكاي نيوز

التعليقات

إقرأ أيضا