يعتقد الكثير ان العنف في العلاقات الحميمة امر ممتع فيعتبر البعض ان ظهور علامات زرقاء على الرقبة او اماكن مختلفة من الجسد هو علامة على علاقة ممتعة، لكن البعض يتجاوز الموضوع ليصل في بعض الاحيان الى العض في اماكن خطيرة قد تسبب اعراضا صحية للأنسان. وبما أنّ عدداً كبيراً من الناس لا يعلم الكثير عن قبلات الرقبة، سنقدم في ما يلي 6 حقائق عنها:

1- العلامة الحمراء تخبرك انك لديك نقص حديد

 

اذا كان جسدك بعد القبل القوية يتحول الى اللون الازرق بسرعة كبيرة فأعلم ان لديك نقصاً في الحديد. ويعتبر الأخير مكوناً يهم وجوده في الدم وعندما يكون لديك نقص، سيتحول مكان القبلة الى ازرق بسرعة كبيرة، لذا تُنصح بتناول طعام غني بالحديد مثل السبانخ.

2- قد تبقى العلامة الحمراء على الرقبة بشكل دائم

 

يعتقد البعض ان العلامات الحمراء بعد القبل ستختفي بعد فترة قصيرة لكن ليست كل اجسامنا متساوية، فيعتمد ذلك على عمق العلامة وكمية تجمع الدماء، فتبقى هذه العلامة لدى بعض الاشخاص لفترات طويلة وقد لا تختفى ابدا وتبقى بشكل دائم. لذا يجب ان تخفف من القبل العميقة كي لا تتسبب في تدمير للجلد وتغير لونه.

3- قبلة الرقبة قد تسبب لك الحمى الفموية

 

تعتبر الحمى من اكثر الامراض التي تنتقل عن طريق المس المباشر وخاصة بالعلاقات الحميمة وتبادل القبل، فكثير من الناس تظهر لهم تلك الحبوب الصغيرة داخل الفم او المكان التى انتقلت اليه العدوى وقد يتحول الى رشح او حتى إلى ألم غير محتمل. لذا احرص دائما على عدم تقبيل من لديه مثل هذه المشاكل حتى لا تتنقل اليك عن طريقه. كما أنّ بعض الاشخاص الذين يعانون من الحمى قد يعانون من الرشح، لذلك ابتعد عنهم حتى لا ينتقل اليك اي فيروس من اجسامهم.

4- قد تسبب لك تجلط دم

 

قبلة الرقة تسبب تجلط دم في المكان التى تم تقبيله بقوة خاصة اذا كانت العضة قوية جدا مما قد يتحول الى امر خطير، لان القبلة على الرقبة قريبة جدا من القلب والشريان الرئيسي، فيمكن ان تترك تأثيراً مباشراً على الدورة الدموية، والجهاز العصبي.

5- لا يوجد علاج حقيقي للعلامات التي تسببها القبلة

 

يعتقد البعض ان القبلة لها علاجات كثيرة لكن الحقيقة أنّه لا يوجد اي علاج فعال لها، فمثلا البعض يضع قطع الثلج او العسل او منديل مبلل بماء ساخن او معجون الاسنان، لكن اللجوء إلى هذه الحيل لا يمكن أن يعالج ظهور هذه العلامات فعلاً.

6- قد يكون اصابات بسبب العلاقة الحميمة ويحتاج لعلاج

 

كثير من الاشخاص يتعرضون لاصابات خطيرة اثناء العلاقة الحميمة والقبلات هي من اكثر ما يسبب اصابات عميقة، فهي تدمر الاوعية الدموية في الجلد، وقد تسبب السكتات القلبية والكثير من الامراض الطبية الخطيرة.