هل تعلمين كيفية اختبار الحمل بالملح؟ تكاثرت الأقاويل حول إمكانية استخدام هذا المكوّن بهدف تحديد في حال حدوث الحمل أم لا. لكن هل تعتبر هذه الطريقة مضمونة؟ وما هي الخطوات التي يجب عليك اعتمادها لهذه الغاية؟ تابعينا في هذا المقال  لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

 

 

 

تشير العديد من الدراسات إلى أنه من أجل الخضوع لهذا الإختبار عليك التأكد من تحضير كمية صغيرة من الملح واستخدام البول الصباحي فقط إذ يكون هرمون الـHCG مركز بشكلٍ أكبر.

 

 

أما من أجل عمل هذا الإختبار فعليك اتباع الخطوات التالية:

 

 

وضع البول الصباحي الخاص بك في كوب.

 

إضافة كمية قليلة من الملح إلى الكوب.

 

خلطهما جيدًّا.

 

تظهر النتيجة عادةً بعد مرور بضعة دقائق. في حال لاحظت حدوث رغوة في الكوب، ذلك يعني أنك حامل. لكن في حال لم يحدث أي شيء وبقي الكوب على حاله، إذًا للأسف لست حامل!

 

 

لكن عليك أن تعلمي أن العديد من الأطباء يشيرون إلى أن نتيجة الإختبار غير دقيقة. ففي حين أنه قد يتبين أنك غير حامل، قد تكونين حامل والعكس صحيح.

 

 

لذلك، لا يمكننا القول إلا أن هذا الإختبار يعتبر فقط كطريقة مسلية يمكنك تجربتها في المنزل. في حال كنت تشعرين بأعراض الحمل الأولية المعروفة، لا تهملي الموضوع واخضعي لفحص الحمل المنزلي. كما يمكنك التحدث مع الطبيب حول أي أمر يشغل بالك لإطمئنان نفسك والبدء بأخذ الإجراءات اللازمة.

 

عائلتي