تتابع التحضيرات خلال الفترة الحالية للمسلسل التاريخي الضخم "اوركيديا" للكاتب عدنان العودة و المخرج حاتم علي وإنتاج شركة إيبلا الدولية للمنتج هلال ارناؤوط حيث يجري التعاقد مع عدد كبير من النجوم ومنهم جمال سليمان و باسل خياط وعابد فهد و سامر المصري و إيميه صياح.

 

ملكة جمال القارات انضمت إلى المسلسل

 

أما آخر المنضمين الى المسلسل فكانت الحائزة على لقب ملكة جمال القارات أخيراً أسماء القرطبي التي ستؤدي إحدى الشخصيات الرئيسية في العمل على الرغم من كونها التجربة الدرامية الأولى لها في مجال التمثيل.

 

وستؤدي أسماء شخصية الأميرة جليلة وهي ابنة الأمير عتبة الذي يؤدي دوره باسل خياط، ولكنها ستكون حاضرة في المرحلة الثانية من حياته بعد استعادته ملك أبيه الذي سلبه إيّاه الملك الجنابي الذي يؤدي دوره عابد فهد، حيث تكمن مهمة جليلة في تمتين ملك والدها وأمنه من خلال البحث عن إحدى عمّاتها الموجودة في مملكة أخرى، فيما خضعت أسماء لتدريبات في التمثيل على يد عابد فهد والمخرج والممثل ماهر صليبي.

 

بعيد عن مسلسل صراع العروش

 

من جهة اخرى نفى الكاتب عدنان العودة ما أشيع عن تشابه مسلسله مع المسلسل الأميركي الشهير "صراع العروش" Game of Thrones حيث أكد عدنان أن المسلسل ينتمي إلى مكان و زمان افتراضيين وأنه عمل على إنجازه قبل انتشار المسلسل الأميركي في عالمنا العربي بينما لفت إلى أنه اعتمد على تنويع في نهايته بالاستناد إلى أسطورة الفردوس ماركو بولو.

 

وأضاف "أوركيديا ملحمة تاريخية، تنتمي إلى نوع أسمّيه حكايات الجدّات، مليئة بالتشويق والمغامرات، وأسئلتنا المعاصرة حول ثنائية القدر والإنسان والسؤال الوجودي، أهو القدر من يحكم حياة الانسان، أم الإنسان من يتحكم بقدره".

 

(نواعم)