موراي ونيشيكوري يثأران من سيليتش وفافرينكا

المصدر سكاي نيوز
الكاتب

 

ضرب البريطاني آندي موراي بقوة في أول مباراة له، وهو مصنف أول عالميا، عندما سحق الكرواتي مارين سيليتش السابع 6-3 و6-2، الاثنين في الجولة الأولى من منافسات "مجموعة جون ماكنرو" في الدور الأول لبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في العالم في التنس.

 

وهي المباراة الأولى لموراي، منذ إزاحته الصربي نوفاك جوكوفيتش من المركز الأول عالميا بعد 122 أسبوعا متتاليا، عقب تتويجه بدورة باريس الأحد الماضي.

 

وضرب موراي الذي بات أول بريطاني يتصدر ترتيب اللاعبين المحترفين، عصفورين بحجر واحد فهو عزز حظوظه في إنهاء الموسم في الصدارة، وثأر من سيليتش الذي كان هزمه في المباراة النهائية لدورة سينسيناتي الأميركية في 22 أغسطس الماضي.

 

ويبتعد موراي بفارق 405 نقاط فقط عن ديوكوفيتش.

 

والفوز على سيليتش هو الـ22 على التوالي لموراي، الذي سيحاول حجز مقعده في دور الأربعة، الأربعاء، عندما يلاقي الياباني كي نيشيكوري الخامس، الذي ثأر بدوره من السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث عندما تغلب عليه 6-2 و6-3، أيضا ضمن المجموعة ذاتها.

 

ورد نيشيكوري التحية لفافرينكا، الذي كان أزاحه من الدور نصف النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز في سبتمبر الماضي في طريقه إلى إحراز اللقب على حساب جوكوفيتش.

 

وهو الفوز الثالث لنيشيكوري على فافرينكا في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الآن، الثاني هذا العام بعدما كان تغلب عليه في نصف نهائي دورة تورونتو الكندية، قبل ان يخسر مباراتها النهائية أمام جوكوفيتش.

 

وخطا نيشيكوري خطوة كبيرة في سعيه إلى بلوغ المباراة النهائية للبطولة للمرة الأولى منذ بلوغه دور الأربعة عام 2014، كونه أزاح منافسا قويا في المجموعة.

 

التعليقات

أجمل مقاطع الفيديو